الخميس، 27 أبريل 2017

الرئيسية حلول سريعة تعيد إليك السعادة اليومية

حلول سريعة تعيد إليك السعادة اليومية


oppression

انت مرهقة بعد عمل منزلي طويل؟ تشعرين بشيء من الإجهاد الفكري؟ ضغط دماغي وأنت تقودين سيارتك في الطريق؟ أظافر القدمين فقدت لونها وبريقها؟ عملك في الخارج انعكس إرهاقا في البيت؟ 

هذه نصائح وإرشادات مجانية



إذا أصاب فكرك الإجهاد:

إذا كان فكرك قد أصابه الإجهاد فالحل بسيط جدا لتنفيسه وإراحتك، حاولي إجراء أي حديث مع أي فرد من أفراد العائلة أو عبر الهاتف في أي موضوع كان. ولكن تحدثي بهدوء وبطء. ستشعرين فورا بالفرق لأن التحدث بهدوء وبطئ يتيح لك فرصة التنفس بعمق. فينعكس ذلك فورا بتخفيض ضربات القلب وكذلك ضغط الدم. وبذلك تعودين إلى طبيعتك الهادئة وتصبح السيطرة على الأمور ضمن قدرتك النفسية.

ضعي قشور البرتقال في مغطس الحمام:

احتفظي بقشور البرتقال والليمون في كيس داخل الثلاجة. عندما تستحمين لا تنسي أن تلقي بحفنة من هذه القشور في مغطس الحمام في الماء الحار، ستتحلل رائحة القشور الطبيعية في ماء الحمام فتصبح منعشة جدا لك ومريحة لأعصابك. كما أن الحمض الموجود في القشور يتحلل في الماء ليساعد في تخلصك من البشرة الخارجية الميتة لتحل محلها البشرة الناعمة والنقية الموجودة تحتها.

محتارة في حل مشكلة حصلت في عملك أو منزلك:

هل أنت محتارة أو متعبة فكريا لعدم إمكان وصولك إلى حل لمشكلة حصلت في عملك أو منزلك؟ الأمر سهل.. أمسكي ورقة بيضاء وقلما. حاولي أن ترسمي شيئا، أي شيء على ورقة حتى ولو كان غير مفهوم. هذا العمل ينشط الجانب الأيمن للدماغ ويعيد إليه فعاليته الكاملة. حينئذ ستجدين الحل السليم للموضوع.


مجهدة ومتعبة وعليك تحضير وجبة عشاء سريعة للعائلة:

أنت الآن في مطبخك في وقت متأخر وعليك إعداد وجبة عشاء سريعة للعائلة. وأعصابك مجهدة من العمل طوال النهار ومزاجك ليس على مايرام. الحل بيدك أنت. إحتفظي بباقة ريحان في شباك المطبخ ضمن كوب فيه ماء. خذي ورقة من باقة الريحان وافركيها بيدك. ستفوح منها رائحة منعشة للجزء الخاص من الدماغ بمزاجك. حينئذ يأمر دماغك المنتعش هذا المزاج المتعب فيتحول الأمر إلى عكسه تماما وتصبحين راغبة جدا في إعداد الطعام اللذيذ لعائلتك السعيدة.

أظافر أصابع قدميك فقدت بريقها الطبيعي:

إذا فقدت أظافر قدميك بريقها الطبيعي تستطيعين إعادة البريق إليها دون اللجوء إلى الأصبغة الكيماوية المصنعة. إفركي أظافرك بقطعة من القطن مبلولة بماء الزنجبيل لمدة 10 دقائق. المادة الموجودة في الزنجبيل من صودا وفوسفات البوتاسيوم سوف تزيل البقع الغريبة عن أظافرك وتظهر نعومتها من جديد فتغنيك عن الأصباغ وتحافظ على ثقتك بنفسك وجمالك.

مكتئبة ومحبطة نتيجة تكاثر العمل:

تشعرين أحيانا بالاكتئاب والإحباط والإجهاد نتيجة تكاثر العمل؟ الحل موجود وسهل: أكتبي لائحة بما عليك تنفيذه هذا اليوم. وكلما نفذتي عملا من هذه الأعمال أشطبيه من القائمة بلون برتقالي كونه ينشط جهاز الأعصاب الخامل فيحفزه ويزيد من فعاليته ونشاطه. ستلاحظين بعد وقت قصير أن اللائحة قد شطبت بماما ولا يزال لديك وقت كاف للراحة واللهو.

هل تشعرين بقلق أو اضطراب؟:

إذا كنت تشعرين بقلق أو اضطراب بللي قطعة من قماش بماء مثلج وطوقي بها مؤخرة عنقك لمدة 10 دقائق. الحرارة المنخفضة سوف تضيق الأوعية الدموية وتقلل من سرعة دوران الدم إلى الدماغ فتخفف من نشاط الهيبوكامبوس وهي المنطقة الدماغية المنوطة بتخزين حالات الإجهاد والاضطراب. وبذلك تعودين إلى حلتك العادية والطبيعية الهادئة المستقرة.

رجعت إلى المنزل من عملك وأنت متعبة جسديا:

لإزالة هذا التعب اخلعي حذائك وجواربك وسيري فوق السجاد المفروش في أرض منزلك حافية القدمين، مع مراعاة السير في شكل متعرج بين القدمين (مشية القطة أو العارضة). بهذه الحالة يستطيع قماش السجاد أو الموكيت أن يزيل نقاط الضعف في أخمص القدمين ويوقظ الهرمونات الخاصة بالتهدئة والراحة الجسدية ويبعد احتمال الشعور بآلام الرأس التي تنتج بعد العمل المجهد ويمنحك أمسية هادئة.

إذا تلطخت ملابسك ببقعة مزيل رائحة ملون:

إذا وقع شيء من مزيل الرائحة الملون على أ يمكان في ملابسك يمكنك أن تنزعيه باستعمالك قطعة من قماش نايلون شراب قديم. ستزول البقعة تماما دون أن تخسري قطعة الملابس الملطخة.

بدأ موسم المدارس وزحمة السير والسيارات:

الكثير يصابون بشيء من العصبية والغضب أثناء قيادة السيارة في زحمة السير.
الحل؟ ضعي رأس أصبع الوسط فوق جبهتك على مسافة سنتيمتر أعلى متوسط الحاجبين واضغطي قليلا لمدة 10 ثوان (تسمى هذه الطريقة ينغ تان Ying Tan) وهذه كفيلة بإعادتك إلى الهدوء وقيادة السيارة بانتباه كبير حتى نقطة الوصول.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.