الأحد، 26 فبراير 2017

الرئيسية دراسة حديثة تستعرض بعض الأطعمة التي تكافح ضغط الدم المرتفع

دراسة حديثة تستعرض بعض الأطعمة التي تكافح ضغط الدم المرتفع


fruits

قال تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذَا مَرِضْتُ  فَهُوَ يَشْفِينِ


خلق الله عز وجل الكون بما فيه من كائنات مختلفة وهو سبحانه وتعالى يتصرف كيفما يشاء في مخلوقاته ، فهو يحي و يميت يعطي و يمنع ويملك الضر و النفع .. قال الله تعالى : " وَإِنْ يَمْسَسْك اللَّه بِضُرٍّ فَلَا كَاشِف لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْك بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلّ شَيْء قَدِير "

إستمرارا لما يسعى له الباحثين في الحصول على أفضل الأغذية الطبيعية التي تعالج بعض الأمراض المختلفة أو الوقاية من خطرها نسرد لكم ماتوصل له الباحثون من خلال دراسات حديثة تساهم بالفعل في علاج ضغط الدم المرتفع ، ذلك المرض القاتل الصامت واللذي يتسبب في سكتات وأزمات قلبية مفاجئة ناهيك عن مايسببة من مخطار أخرى على أعضاء جسم الإنسان كأمراض الأوعية الدموية والإخلال في أداء الجهاز العصبي.


كما هو معروف بأن هناك نوعان من مسببان لإرتفاع ضغط الدم وهما:

النوع الإبتدائي والذي يرجع إلى التوتر العصبي والحالة النفسية السيئة إضافة إلى بعض الأطعمة الغير صحية والتي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية أو الدهون العالية أو تناول الأطعمة المالحة بنسب مرتفعة.

النوع الثانوي المرتبط بوجود بعض الأمراض التي تساهم في رفع ضغط الدم كأمراض الغدة الدرقية ، ضيق الشرايين أو وجود خلل في الهرمونات. كل ذلك يؤدي إلى إرتفاع الضغط بشكل غير طبيعي ومفاجئ أحيانا.


بالإستناد إلى ذلك فقد حدد الباحثون قائمة ببعض الأطعمة التي تخفف من الإصابة بضغط الدم المرتفع:

١- الخضروات

لاشك أن الخضروات من أهم الأغذية التي تقي من العديد من الأمراض المختلقة. ومن بين هذه الخضروات السبانخ لاحتوائة على عناصر طبيعية منها حمض الفوليك والمغنيسيوم ومجموعة من الألياف التي تعمل على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع.

٢- الفواكه

أهم الفواكه التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع هو الموز لأحتوائه على عنصر البوتاسيوم.

٣- الفيتامينات

أهم الفيتامينات التي تساعد في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع هو فيتامين (د) والذي أثبت فاعليته ومن الجدير بالذكر أن غالبية المجتمع مصابين بنقص في هذا الفيتامين. لذا وجب معالجته.

٤- الألبان

حيث يحد من الإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة تصل إلى ١٠٪.

٥- البقوليات

ومن بينها الفاصوليا لإحتوائها على ألياف وعناصر غذائية إضافة إلى عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يساهمان في خفض ضغط الدم المرفع.

٦- البطاطا المسلوقة

حيث تعمل على ضبط مستويات ضغط الدم لإحتوائها على عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم.


وأخيرا، يجب علينا مراعاة صحتنا وذلك بإتباع أنظمة غذائية صحية إضافة إلى تنظيم وجبات الطعام فالوقاية من ذلك خير من العلاج سائلين المولى عز وجل العفو والعافية لنا ولكل مريض بالشفاء العاجل إنه سميع الدعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.